اختيار محامية حقوق إنسان فلسطينية لبرنامج زمالة جامعة ييل العالمية

مهمة برنامج الزمالة العالمية في جامعة ييل هي تشجيع وتمكين مجموعة من القياديين تعمل على الصعيد العالمي وملتزمة بالتغيير الإيجابي من خلال حوار ونشاط متعدد المجالات

أعلن رئيس جامعة ييل ريتشارد ليفين عن اختيار المحامية سوسن زهر من مركز عدالة: المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل، لبرنامج زمالة جامعة ييل العالمية. وتشغل المحامية زهر منصب مديرة قسم الحقوق الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية في "عدالة" وتعتبر أحد الأصوات القيادية الفاعلة لحقوق الفلسطينيين في إسرائيل. كمحامية حقوق إنسان، ترافعت زهر في ملفات دستورية أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، مناضلة من أجل العدالة والمساواة للرجال والنساء.

المحامية زهر هي ضمن 16 زملاء دوليين اختيروا هذه السنة، من بين مجموعة مكونة من 2,500 متنافس. وبعد تسمية الفائزين هذه السنة، يصبح عدد المشاركين في برنامج الزمالة العالمي منذ تأسيسه عام 2002 حتى اليوم 238 زميل، يمثلون 81 دولة.

يعتبر برنامج زمالة جامعة ييل العالمية، مساهمة من قبل الجامعة في تطوير قيادة دولية، ومركب أساسي في الالتزام المستمر من قبل جامعة ييل للتأثير الإيجابي في العالم. في كل سنة تستضيف جامعة ييل مجموعة من المهنيين المبدعين، في منتصف حياتهم المهنية، يعملون في نطاق واسع من المجالات المهنية ومن دول مختلفة لأربعة أشهر مكثفة من الإثراء الأكاديمي والتدريب القيادي.

ومن ضمن الفائزين بمنحة الزمالة هذه السنة: دبلوماسي مصري، مخرج أفلام وثائقية هولندي، مدير إنتاج ضمن المجموعة الاقتصادية في لندن، ومحام في مجال تعزيز الشفافية في قطاع النفط في نيجيريا.

"برنامج زمالة جامعة ييل العالمي يستقطب مهارات متميزة باستمرار"، صرح مدير برنامج الزمالة العالمية السيد ميخائيل كابيلو، أستاذ طب الأطفال في قسم الطب في جامعة ييل. وأضاف: "كل واحد من الأشخاص ال 16 الذين تم اختيارهم هذه السنة من المنتظر أن يصبح وكيل تغيير أكثر فاعلية في مجتمعة وحول العالم. هذه الفرصة الفريدة في التدريب على القيادة سوف تلهم بلا شكل الكثير من المساهمات المستقبلية للمجتمع الدولي."

 

الحاصلين على منحة الزمالة العالمية السابقين في إسرائيل:

جدعون برومبرغ، المدير الإسرائيلي،  أصدقاء الكرة الأرضية والشرق الأوسط
حسن جبارين، مدير عام، عدالة
اوريت ماروم-البيك، شريكة،  شيبولت&وآخرين (مكتب محامين)
عدي بونداك-مينتز، شريك، شركة صناديق الاستثمار الإسرائيلية جيميني

 

مهمة برنامج الزمالة العالمية في جامعة ييل هي تشجيع وتمكين مجموعة من القياديين تعمل على الصعيد العالمي وملتزمة بالتغيير الإيجابي من خلال حوار ونشاط متعدد المجالات. ويشمل البرنامج في صلبة ثلاثة أهداف: توفير تدريب متقدم للقيادة الناشئة من مختلف التخصصات والدول، ربط هذه الشبكة من القيادات العالمية مع بعضها البعض ومع جامعة ييل، وتوسيع وتعميق الفهم العالمي هنا في جامعة ييل.

Read more: