معهد التعليم الدولي يمنح جائزة غولدبرغ للمحاميان حسن جبارين ودان ياكير تقديرًا على عملهما من أجل حقوق الفلسطينيين في إسرائيل

 
أعلن معهد التعليم الدولي اليوم، 18 حزيران 2012، عن منح "جائزة فكتور غولدبرغ للسلام في الشرق الأوسط"، للمحاميان حسن جبارين، مؤسس ومدير عام مركز عدالة ودان ياكير المستشار القضائي لجمعية حقوق المواطن في إسرائيل، وذلك جراء عملهما في الدفاع عن حقوق المواطنين العرب في إسرائيل. وستمنح الجائزة، وقيمتها 10 آلاف دولار، خلال أمسية في المركز اليهودي العربي في يافا وذلك يوم الثلاثاء، 26 حزيران 2012.

 
وجاء في شرح أسباب اختيار المحاميان جبارين وياكير لهذه الجائزة، أنها تقديرًا لعملهم المشترك في سبيل تحقيق المساواة في الحقوق للفلسطينيين مواطني دولة إسرائيل، مؤمنين أن حماية حقوق المواطنين العرب في إسرائيل هو شرط ضروري لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. كأشخاص قياديين في "عدالة" وجمعية حقوق المواطن، يعمل المحاميان جبارين وياكير سويةً من أجل بناء مجتمع عادل ومتسامح يعيش فيه المواطنون اليهود والعرب بمساواة تامة.
 

معهد التعليم الدولي هي مؤسسة غير ربحية أقيمت عام 1919 وتقع مكاتبها الرئيسية في مدنية نيويورك. لجنة اختيار الفائزين بالجائزة تضم خبراء رائدين في الأكديميا وقطاع المجتمع المدني والحكومة.

 
اقرأ: